على رأسهم ألونسو.. 4 أسماء مرشحة لخلافة أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد

أحمد خيري
أنشيلوتي وريال مدريد

تداولت تقارير صحفية عدة أسماء لتولي منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الموسم المقبل، خصوصًا بعد السقوط أمام في الديربي.

وفاز أتلتيكو مدريد على نظيره الريال بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 6 من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-2024، مع تذبذب المستوى الواضح للفريق منذ بداية الموسم محليًّا وقاريًّا.

دي زيربي في الصورة

وذكرت إذاعة كادينا سير، إن الإيطالي روبيرتو دي زيربي، مدرب برايتون الإنجليزي، أصبح مرشحًا لتولي قيادة تدريب ريال مدريد، خلفًا لأنشيلوتي، الذي من المتوقع توليه  قيادة منتخب البرازيل، بنهاية الموسم.

ويعد دي زيربي مطمعًا للعديد من الأندية الأوروبية، التي تبحث عن مدربين جدد، خصوصًا بعد تأهل برايتون لبطولة الدوري الأوروبي، وتحقيقه هذا الموسم أفضل انطلاقة للفريق بالدوري منذ 3 مواسم.

ألونسو المرشح الأول

أشار راديو ماركا الإسباني، منذ أيام، أن مدرب باير ليفركوزن الألماني، تشابي ألونسو، بات الهدف الأول لإدارة الملكي، خصوصًا بعدما نجح في تحقيق طفرة مع فريق باير ليفركوزن، منذ قدومه في أكتوبر 2022، والتأهل لنصف النهائي في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

عودة زيدان أو إعادة التجربة

بعيدًا عن الأسماء الواعدة، مثل ألونسو ودي زيربي، يعد الفرنسي زين الدين زيدان، هو الخيار الأمثل لتولي قيادة ريال مدريد، بعدما قاد الملكي للفوز بلقبين للدوري الإسباني و3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، على مدار فترتين في قيادة الفريق بين 2016 و2018، ثم من 2019 إلى 2021، شهدتا التتويج بـ11 لقبًا.

وقالت الإذاعة الإسبانية إن نجم الملكي مدرب الفريق الثاني للريال، راؤول جونزاليس، وهو المدرب الذي قد يراهن عليه النادي لتكرار تجربة زيدان، إلى جانب معرفته التامة بجميع العناصر الشابة داخل النادي، ما قد يساعده في تعويض النقص في بعض المراكز بقائمة الفريق الأول.

اقرأ أيضًا: قرعة الدوري المصري.. الزمالك يصطدم ببيراميدز والأهلي يواجه المصري

اقرأ أيضًا: ضيوف يصبح أصغر لاعب يشارك مع السنغال بسن 15 عامًا

اقرأ أيضًا: نيمار يتصدر قائمة هدافي البرازيل عبر التاريخ

ربما يعجبك أيضا