على غرار رأس الحكمة.. مصر تبدأ تجهيز «رأس بناس» للاستثمار

عبدالرحمن طه
اجتماع-وزير-الإسكان-المصري

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، المهندس شريف الشربيني، إنه يتم بدء إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس، التي تقع على البحر الأحمر؛ بهدف عرضها على المستثمرين السياحيين، سواء محليين أم أجانب.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أن المنطقة تتمتع بواجهة بحرية مميزة، إلى جانب موقعها الجغرافي وقربها من كل المدن الحيوية.

رأس بناس

منطقة-رأس-بناس

منطقة-رأس-بناس

تعتبر منطقة رأس بناس شبه جزيرة كبيرة تمتد لنحو 50 كيلومترا داخل مياه البحر الأحمر، وفيها محميات طبيعية وميناء ومنطقة سياحية في جنوب محافظة البحر الأحمر، وتبعد عن مدينة الأقصر بنحو 356 كيلومتراً.

وتعتبر المنطقة أكبر تجمع للشعاب المرجانية فى مصر وبها العديد من نقاط الغوص وأماكن الشعاب العالمية، وهى قريبة من منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك، وكذا منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة، بحسب صحف محلية.

البحر الأحمر

وفي وقت سابق، قال اللواء واصف عدلى، رئيس مدينة مرسى علم السابق، إن منطقة رأس بناس السياحية على ساحل البحر الأحمر شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتقع جنوب مرسى علم وتتميز بأنها منطقة بكر، ويمكن أن تكون المنطقة السياحية الأكبر فى مصر، إذا استغلت الاستغلال الأمثل، لافتًا إلى أنها تمتاز بمناخ معتدل مائل للحرارة طوال العام.

وأضاف: “يبدأ الطريق لمنطقة رأس بناس من طريق مرسى علم- برنيس الساحلى الموصل حتى الشلاتين وقبل قرية برنيس بـ 20 كيلو مترًا على شكل مدق بطول 50 كيلو مترًا داخل لسان وشبه جزيرة رأس بناس، مروراً بالقرى الثلاث وكذلك محطة للإرسال التليفزيونى”.

ربما يعجبك أيضا