علي الطيب يتراجع عن مهاجمة صناع عمر أفندي

أحمد العشري
الفنان علي الطيب

حذف الفنان المصري، على الطيب، منشوره الذي هاجم صناع مسلسل عمر أفندي بعد استخدامهم مصطلح حاجة 13 خالص، والذي استخدمه في مسلسله “أهو ده اللي صار” وجسد فيه شخصية “وديع البساطي”.

ونشر علي الطيب عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024، قائلا إنه قام بحذف منشوره والأسباب هي، أنه عبر بشكل أغضب زملائه من ما كتبه، ولكنهم أغضبوه لأنهم لم يذكروا في لقاء أنهم اقتبسوا هذه الجملة من شخصية وديع البساطي في مسلسل “أهو ده اللي صار”، موضحا أن المصطلح موجود في مصر زمان وليس هو من اخترعها.

FB IMG 1726125550905

علي الطيب يتراجع عن هجومه على صناع عمر أفندي

أوضح الطيب أن كل ممثل يبذل مجهود من أجل الشخصية التي يقدمها حتى تصبح لحم ودم وليست مجرد كلام على ورق فقط ويردد كلامه فقط، وهذا كان جزء من مجهوده الذي قام به خلال تحضيراته للشخصية في المسلسل.

وأضاف أنه عندما عرض بعض المصطلحات على مؤلف العمل السيناريست عبدالرحيم كمال ومخرجه الأستاذ حاتم على عليه رحمة الله، قاموا باختيار ما يتناسب مع الشخصية التي تعبر عن شخصيته ووظف في الحوار بشكل مناسب ومنطقي للمشاهد وربنا كتب له القبول في قلوب الجميع.

حاجة 13 خالص.. علي الطيب يوجه رسالة لصُناع «عمر أفندي»

حاجة 13 خالص.. علي الطيب يوجه رسالة لصُناع «عمر أفندي»

علي الطيب يتحدث عن تجهيزات شخصية وديع البساطي

تابع أن المسلسل نجح، واشتهرت شخصية وديع البساطي، بمصطلحاتها اللي تعتبر كانت جديدة على الجمهور رغم أن الجملة لها أصل ومعنى وأوضحوه في المسلسل، لافتا إلى أنهم في مهنة واحده، ولا يمكن أن يأتي له عمل فني أو اسكريبت ويكتشف أن هناك جملة أو مصطلح مشهور لزميل له ونجح به ويكرره أو يتجاهل مجهوده هو وصناع العمل، ويحترم نجاحه.

وأكد على أنه من حق كل فنان يغير ويريد تقديم شخصية حلوة ويستمتع بأدائها المشاهد وهذا حق شرعي، لكنه يظن أن التميز هنا سيكون في الاختلاف والاجتهاد المطلوب منه وليس الاستسهال.

تفاصيل أزمة علي الطيب مع أبطال عمر أفندي 

أثار الفنان علي الطيب جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وجه رسالة مباشرة إلى صناع مسلسل “عمر أفندي”، عبر فيها عن استيائه من استخدامهم لإحدى جملته الشهيرة في مسلسله “أهو ده اللي صار”.

وكتب علي الطيب منشورًا، أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك قائلًا:” حابب أبارك لكل زمايلي في عمر أفندي على نجاحهم، بجملة وديع البساطي المشهورة “دي حاجة 13 خالص”، واستنوا على الجزء الثاني لغاية ما أفكرلكم في الجديد منه عشان تعرفوا تقلدوه، تحياتي للي نجحوا بمصطلحاتي، وطول عمرها اللعبة ليها أصول وبنتعلم من بعض، مش بنعلم على بعض.

ربما يعجبك أيضا