عمالقة النفط يعززون تفوق ترامب على بايدن في تمويل الحملة الانتخابية

شيماء عزيز
بايدن وترامب

يفتح عمالقة قطاع النفط دفاتر شيكاتهم لدعم دونالد ترامب، وكان قطبا الأعمال في تكساس سيد جافيد أنور وجيف هيلدبراند ضمن المتبرعين المشاركين في الشهر الذي شهد أكبر تمويل يُجمع للمرشح الجمهوري حتى الآن.

قدّم أنور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ميدلاند إنيرجي” (Midland Energy) شيكات بقيمة 418 ألف دولار إلى لجنة العمل السياسي “إنقاذ أمريكا” (Save America) التي أسسها الرئيس السابق، واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، وفق إفصاح اتحادي جديد عن تمويل الحملة الانتخابية، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024.

قادة النفط يسعون لجمع تمويل أكبر

أما الملياردير هيلدبراند، الرئيس التنفيذي لشركة “هيلكورب إنيرجي” (Hilcorp Energy)، وزوجته مليندا هيلدبراند، فقدّما معًا 776 ألف دولار إلى حملة ترامب الانتخابية خلال شهر أبريل، أول شهر بأكمله يجمع فيه الأخير التمويل بصفته المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية.

جمعت حملة ترامب تمويلًا قيمته 76 مليون دولار في أبريل، من التبرعات متجاوزًا 51 مليون دولار جمعها الرئيس جو بايدن، وتظهر دعمًا متناميًا من القطاع للمرشح الجمهوري، بما يشمل الرؤساء التنفيذيين لشركات النفط، مثل أنور وهيلدبراند، واللذين دعموا في البداية حملات مرشحين جمهوريين آخرين في الانتخابات الرئاسية. ويُرتقب أن يتجه ترمب الأسبوع الجاري إلى تكساس لجمع مزيد من التمويل.

يسعى قادة قطاع النفط،*ومن بينهم رئيس مجلس إدارة “كونتيننتال ريسورسز” هارولد هام، والرئيسة التنفيذية لشركة “أوكسيدنتال بتروليوم” فيكي هولاب، ورئيس مجلس إدارة “إنيرجي ترانسفير” كيلسي وارن، اليوم الأربعاء، إلى جمع 26 مليون دولار على الأقل للجنة العمل السياسي المستقلة “ميك أمريكا جريت أجين” (Make America Great Again) الداعمة للرئيس السابق، عبر مأدبة غداء ستقام في هيوستن، وفق شخص مطلع على الأمر، سيكون ترامب المتحدث الرسمي في المأدبة، و”لن يطلب تمويلًا أو تبرعات”، بحسب ما جاء في الدعوة.

ربما يعجبك أيضا