عمان تطيح بالبحرين وتواجه العراق في نهائي «خليجي 25»

حسام الدين صالح
خليجي عمان والبحرين

حقق المنتخب العماني مفاجأة في كأس الخليج العربي (خليجي 25)، بعد الفوز بهدف نظيف، على بنظيره البحريني حامل اللقب، في المباراة التي أقيمت على ملعب الميناء.

وتواجه عمان المنتخب العراقي، صاحب الأرض والجمهور، في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير على قطر بهدفين مقابل واحد، في مباراة نصف النهائي الأخرى، التي أقيمت في وقت سابق اليوم، على ستاد البصرة الدولي.

شوط أول سلبي

لم يشهد الشوط الأول فرصًا خطيرة من جانب الفريقين، وأظهر المنتخب العماني معالم خطورة على فترات، إلا أنها لم ترتق إلى مستوى تهديد مرمى حامل اللقب، في حين لم يقدم المنتخب البحريني نفس المستوى الذي قدمه في دور المجموعات، وفتح له طريق تصدر المجموعة الثانية.

وكانت الفرصة العمانية الأبرز من نصيب عصام الصبحي، الذي فشل في تحويل عرضية رائعة من صلاح اليحيائي إلى داخل المرمى، لتخرج إلى ركنية، ويضيع على منتخب بلاده فرصة إنهاء الشوط الأول في المقدمة.

ضربة قاضية تحسم اللقاء

استمر الهدوء في الشوط الثاني من المباراة، إلى أن فاجأ جميل سليم اليحمدي الجميع بهدف رائع من تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس، السيد محمد جعفر، ليتعقد موقف البحرين في ما تبقى من عمر المباراة، ويفشل في معادلة النتيجة على أقل تقدير، لتنتهي المباراة بفوز عماني وتأهل للنهائي.

ويأمل المنتخب العماني تكرار إنجاز عام 2017، الذي فاز فيه بالبطولة للمرة الأخيرة، في حين سيحاول نظيره العراقي استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق بطولة غائبة عن خزائنه منذ عام 1988.

ربما يعجبك أيضا