عمدة باريس: لا تأثير لتخريب السكك الحديدية على افتتاح الأولمبياد

أزمة في باريس قبل حفل افتتاح الأولمبياد

عمدة باريس: لا تأثير لأزمة السكة الحديد على افتتاح الأولمبياد

أكدت آن هيدالجو عمدة باريس أنه لا تأثير لتخريب القطارات على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والمقرر له اليوم الجمعة 26 يوليو 2024.

وأعلن وزير النقل الفرنسي، باتريس فيرجريت عن استئناف جزئي لحركة القطارات في محطتي مونبارناس وبوردو.

تخريب السكك الحديدية في فرنسا

تحدثت عمدة باريس خلال مؤتمر صحفي عن تأثير تخريب السكك الحديدية، مؤكدة أن لها عواقب وخيمة للغاية، كما أن جميع المؤشرات أظهرت أن الحادث كان متعمدًا، موضحًة أنها عثرت على أجهزة حارقة في الموقع وكل شيء يشير إلى أن هذه الحرائق متعمدة، قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

من ناحية أخرى قال رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال، إن عمليات التخريب في منشآت شركة القطارات منسقة، مؤكدًا أن العواقب على السكك الحديدية هائلة وخطيرة.

أزمة في قطارات باريس قبل حفل افتتاح الأولمبياد

أعلنت شركة السكك الحديدية في فرنسا، وجود أعمال تخريبية أثرت على شبكة القطارات، وذلك قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشرت شركة السكك الحديدية الحكومية بيانًا نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، قالت خلاله أن الجُناة المزعومين هاجموا منشآت الخطوط التي تربط باريس بغرب وشمال وشرق البلاد.

وأوضح البيان أن حركة المرور ستتعطل خلال نهاية الأسبوع في فرنسا، حيث تُشير التقديرات الأولية إلى أن الأعطال ستؤثر على نحو 800 ألف راكب..

ربما يعجبك أيضا