عمران خان: الشرطة تحاصر منزلي واعتقالي وشيك

عبدالمقصود علي
عمران خان

قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، إن الشرطة حاصرت منزله، وإن اعتقاله أمر وشيك.

وألقت وكالة لمكافحة الفساد القبض على خان، الأسبوع الماضي، في قضية فساد قبل أن تفرج عنه محكمة بكفالة، وأثار القبض عليه احتجاجات عنيفة في أنحاء البلاد، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص على الأقل.

وتأتي تصريحات خان، رغم تأكيد محاميه، فيصل تشودري، أن رئيس الوزراء السابق حصل على تمديد فترة الإفراج عنه بكفالة، مع عدم جواز اعتقاله حتى يوم 31 مايو الحالي.

اقرأ أيضًا| وزير الخارجية السعودي: علينا التوحد لمواجهة التحديات العالمية الكبرى

وقال محامي خان لوكالة أنباء رويترز، إن المحكمة مددت فترة الإفراج عنه بكفالة دون جواز اعتقاله، التي كان من المقرر أن تنتهي اليوم الأربعاء، لأن الادعاء طلب مزيدًا من الوقت لتقديم تفاصيل قضيته.

وأمرت المحكمة العليا في إسلام أباد، الجمعة الماضية، بالإفراج عن خان بكفالة مع عدم جواز القبض عليه، بعد اعتقاله في 9 مايو.

اقرأ أيضًا: وزير خارجية الجزائر يدعو إلى حل خلافات البيت العربي

وتتعرض باكستان بالفعل لأسوأ أزمة اقتصادية على الإطلاق، نظرًا لتأخر حصولها على تمويل من صندوق النقد الدولي لفترة طويلة، وهو أمر بالغ الأهمية لتجنب حدوث أزمة في ميزان المدفوعات.

واقتحم أنصار خان عشرات المباني الحكومية والعامة وأشعلوا النار، بما في ذلك مقر الجيش عقب في أعقاب القبض عليه. وقال وزير الإعلام في إقليم البنجاب، أمير مير، اليوم الأربعاء، إن المتهمين بشن هجمات على الجيش سيُحاكمون أمام محاكم عسكرية.

ربما يعجبك أيضا