عمران خان يتهم الجيش الباكستاني بمحاولة تدمير حزبه

عبدالمقصود علي
عمران خان

اتهم رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، الجيش وجهاز المخابرات التابع له بمحاولة تدمير حزبه السياسي (حركة الإنصاف).

وردًا على سؤال عمن يقف وراء حملة، ألمح إليها في السابق بمحاولة تدمير حزبه، قال نجم الكريكيت السابق، في مقابلة مع وكالة أنباء رويترز نشرتها، اليوم الأحد 4 يونيو 2023 “إنها المؤسسة بالطبع”.

وأضاف: “المؤسسة تعني بوضوح المؤسسة العسكرية، لأنهم أصبحوا صريحين حقًا الآن، أعني أن الأمر الآن لم يعد خافيًّا، إنهم يفعلون ذلك علنًا”.

اقرأ أيضًا: باكستان تمدد الإفراج بكفالة عن عمران خان

وخان هو الزعيم الأكثر شعبية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، وفقًا لاستطلاعات الرأي، ووصف الاحتجاجات العنيفة، التي اندلعت بعد القبض عليه لفترة وجيزة، بأنها “عملية ملفقة” الغرض منها استهدافه.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| 10 تحركات صينية لمواجهة مخاطر الأمن القومي

وأشار خان إلى أن جهاز المخابرات العسكرية، أقوى جهاز مخابرات في البلاد، متورط على نحو كبير في حملة القمع، وأنه استدعى اثنين من كبار أعضاء حزبه لإجراء محادثات، لكن “عندما ذهبا إلى هناك، قاموا فقط بإسكاتهما وقالوا لن تغادرا إلا إذا تنكرتما لحزب حركة الإنصاف”.

وأوضح أنه حاول التواصل مع الجيش لإجراء محادثات بهدف إيجاد مخرج من الأزمة الحالية لكنه لم يتلق أي رد، وأنه لا يعرف سبب “إصرار” قائد الجيش الجنرال عاصم منير على تهميشه.

ربما يعجبك أيضا