عمره 20 عامًا.. ماذا نعرف عن مُطلق النار على ترامب؟

ماذا نعرف عن مطلق النار على ترامب؟

محمد النحاس

قال المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي،إن كروكس كان متمركزًا على سطح مبنى على بُعد أكثر من 100 ياردة من موقع التجمع. وعثرت سلطات إنفاذ القانون على بندقية من طراز "إيه آر" في مكان الحادثة.


حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي الشاب توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا من بيتل بارك، من بنسلفانيا، كمشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في تجمع بالولاية الأمريكية.

وذكرت الخدمة السرية أن عملاءها “حيدوا” مطلق النار، والذي لقي حتفه، وقال ترامب في منشور على منصته Truth Social إنه “أُصيب برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى”، وجراء الحادثة قُتل أحد المتفرجين وأُصيب 2 بجروح خطيرة.

من هو ماثيو كروكس؟

قال والد المشتبه به، ماثيو كروكس (20 عامًا)، إنه يحاول معرفة ما حدث وسينتظر حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل أن يعلق على الموضوع، وفقا لشبكة CNN.

ووفقاً لصحيفة “بيتسبرج تربيون ريفيو” المحلية الأمريكية، تخرج كروكس عام 2022 في مدرسة بيتل بارك الثانوية وحصل على “جائزة النجمة” البالغة قيمتها 500 دولار من “المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم”.

وعرضت صحيفة “نيويورك تايمز” مقطعاً مصوراً لحفل التخرج عام 2022 ظهر فيه كروكس وهو يتلقى شهادة الدراسة الثانوية وسط تصفيق شديد. ويُظهر مقطع آخر من الحفل نفسه -منشورٌ على الإنترنت- كروكس بينما كان يضع نظارة ورداء حفل التخرج الأسود ويلتقط صورة مع أحد مسؤولي المدرسة.

كيف جرى إطلاق النار؟

قال المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي،إن كروكس كان متمركزاً على سطح مبنى على بُعد أكثر من 100 ياردة من موقع التجمع. وعثرت سلطات إنفاذ القانون على بندقية من طراز “إيه آر” في مكان الحادثة.

وذكر اللفتنانت كولونيل جورج بيفنز من شرطة ولاية بنسلفانيا أن السلطات تتابع “عدداً من الأحداث”، بما في ذلك روايات شهود عيان قالوا إنهم حاولوا إبلاغ الشرطة عن نشاط مشبوه قبل لحظات من التجمع، وفقاً لموقع صحيفة “يو إس إيه توداي”.

ولم يكن كروكس يحمل أي أوراق هوية في موقع إطلاق النار، وكان لا بد من التعرف عليه باستخدام طرق أخرى. وقال الضابط كيفن روجيك، من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، خلال مؤتمر صحفي: “نعمل الآن على فحص الصور والحمض النووي الخاص به “.

إجراءات أمنية

ذكرت صحيفة “يو إس إيه توداي” أن العشرات من مركبات إنفاذ القانون تتمركز حول منزل كروكس، وفي الوقت الحالي فإن ضباطاً من المكتب المعني بمكافحة جرائم الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات موجودون في الموقع، بينما يعمل فريق متخصص بالكشف عن المتفجرات داخل المنزل.

كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته رسمياً مرشحاً للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا