عمر خيرت يلتقي جمهوره في ختام مهرجان القلعة بمصر

أحمد العشري
ختام مهرجان القلعة عمر خيرت

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصري، تختتم فعاليات النسخة الثانية والثلاثين من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بحفلين متتاليين مساء الأربعاء 28 أغسطس 2024 على مسرح المحكى.

ففي الثامنة مساءً يقدم أوركسترا مركز تنمية المواهب تدريب وقيادة المايسترو راجي المقدم وإشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر مختارات موسيقية من المؤلفات الدرامية الشهيرة وأعمال الزمن الجميل.

ختام مهرجان القلعة عمر خيرت

ختام مهرجان القلعة عمر خيرت

حفل ختام مهرجان القلعة الدولي 

من بين هذه المختارات “رأفت الهجان، البنات، المال والبنون، دموع في عيون وقحة، قلبي ومفتاحه، سهر الليالي، الضوء الشارد، الأقصر بلدنا، ميدلي كلثوميات” إلى جانب مجموعة من المؤلفات العالمية منها bella ciao، ‏Carnaval De Paris، تتر العالم يغني Popcorn.

وفي العاشرة مساءً يحيي الموسيقار عمر خيرت حفلاً بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجي ويعزف نخبة من أشهر مقطوعاته الموسيقية التي ينتظرها عشاقه من جمهور المهرجان منها ضمير أبلة حكمت، البخيل وأنا، خللى بالك من عقلك، مسألة مبدأ، ليلة القبض على فاطمة، قضية عم أحمد، صابر يا عم صابر، إعدام ميت، عارفة، غوايش، اللقاء الثاني وغيرها.

ربما يعجبك أيضا