عمليات بحث عن 6 جثث بعد انهيار جسر بميناء بالتيمور الأمريكي

انهيار جسر إثر اصطدام سفينة شحن به في بالتيمور الأمريكية

أسماء حمدي
انهيار جسر بميناء بالتيمور الأمريكي

يعود غواصون، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، إلى المياه المحيطة بحطام جسر انهار عندما اصطدمت به سفينة شحن ضخمة في ميناء بالتيمور الأمريكي، ما أدى إلى فقد 6 عمال وافتراض أنهم لقوا مقتلهم.

وأجبرت الكارثة السلطات على إغلاق ميناء بالتيمور إلى أجل غير مسمى وهو أحد أكثر الموانئ ازدحاما على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

انهيار جسر

مع تلاشي احتمالات بقائهم على قيد الحياة، جرى تعليق البحث عن العمال الـ6، مساء أمس الثلاثاء، بعد 18 ساعة من سقوطهم لدى انهيار جسر فرنسيس سكوت كي في المياه شديدة البرودة عند مصب نهر باتابسكو.

وقالت شرطة ولاية ماريلاند ومسؤولو خفر السواحل الأمريكي، إن تضاؤل مدى ​​الرؤية وتيارات مائية قوية في مياه امتلأت بالحطام جعلت جهود البحث في النهر محفوفة بالمخاطر لدرجة لا يمكن معها مواصلة البحث خلال الليل.

بدء عمليات بحث

قال مسؤول في شرطة الولاية، أمس الثلاثاء، إنه اعتبارا من العاشرة صباحا بتوقيت جرينتش، يوم الأربعاء: “نأمل في إنزال غواصين إلى المياه وبدء عملية بحث أكثر تفصيلا لنبذل ما بوسعنا لانتشال جثث المفقودين الـ6”.

من جانبه، قال مسؤول في خفر السواحل في إفادة: “لا نعتقد أننا سنعثر على أي فرد منهم على قيد الحياة”.

وانتشل رجال الإنقاذ 2 من العمال من المياه على قيد الحياة، أمس الثلاثاء، ونقل أحدهما إلى المستشفى. ووفقا للقنصلية المكسيكية في واشنطن فإن من بين الـ6 الذين يفترض أنهم لقوا مقتلهم عمال من المكسيك وجواتيمالا والسلفادور.

ربما يعجبك أيضا