عمليات جني أرباح تهبط بالذهب عالميًا

أسعار الذهب تنخفض قبل بيانات أمريكية مهمة

محمود عبدالله
أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب للأسبوع الثالث تواليًا

تراجعت أسعار الذهب عالميًا بنحو 1%، وسط قيام المستثمرين بعمليات جني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد ومقدار خفض أسعار الفائدة خلال 2024، من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024 بنحو 0.9% إلى 2377.29 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6% إلى 2376.70 دولار، بحسب وكالة “رويترز”.

جني الأرباح

تترقب الأسواق قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها اليوم الخميس، وبيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، المقرر نشرها غدًا الجمعة، بحثًا عن مزيد من المؤشرات بشأن أسعار الفائدة.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في “أواندا”، إنه عندما تنظر من منظور أساسيات السوق فإنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب، لذا يبدو أننا نشهد بعض جني الأرباح، ومن منظور فني قد تنخفض الأسعار أكثر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.8% إلى 28.18 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.8% إلى 940.40 دولار، وتراجع البلاديوم 1.5% إلى مستوى 918.63 دولار.

ربما يعجبك أيضا