عمومية «وقت اللياقة» تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين

مصطفى خلف الله

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة لجام للرياضة (وقت اللياقة)، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9.7% من القيمة الاسمية على المساهمين عن الربع الأول من العام المالي 2024.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد 9 يونيو 2024، إن إجمالي المبلغ المقرر توزيعه 50.811 مليون ريال بواقع 0.97 ريال للسهم على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وذكرت أن سيتم البدء بصرف الأرباح بتاريخ 25 يونيو 2024م, بتحويلها إلى الحسابات الاستثمارية من خلال أعضاء الحفظ عن طريق شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

ووافق المساهمون على تحويل كامل الاحتياطي النظامي للشركة بمبلغ نحو 135.6مليون ريال تقريبا كما في القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024 إلى حساب الأرباح المبقاة.

ووافقت الجمعية على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وتمت الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى 200 ألف سهم من أسهمها وتخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويلة الاجل، وسيتم تمويل الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

وتم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرًا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة أقصاها 7 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ربما يعجبك أيضا