عودة أبو عبيدة بعد اختفائه عدة أيام.. ماذا قال؟

أبو عبيدة: مجاهدونا دمروا 135 آلية عسكرية بكل محاور القتال بغزة

أسماء حمدي
المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة

قال المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أبو عبيدة، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023، إن مقاتلي حماس تمكنوا خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 135 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا في قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة: “مقاتلو القسام أوقعوا عشرات الجنود بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها”، وفق ما أفادت فضائية الجزيرة الإخبارية.

مسافة صفر

أشار المتحدث باسم كتائب القسام إلى استهداف جنود إسرائيليين، قائلًا: “جرى استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر”.

وأردف: “مجاهدو القسام دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.

قتلى من الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، مقتل جنديين اثنين في معارك قطاع غزة ، بينهما ابن عضو “كابينيت الحرب” ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، جادي آيزنكوت.

وقُتل الجندي آيزنكوت في معارك شمالي قطاع غزة، إثر تفجير فتحة نفق، بينما الآخر في معارك جنوبي القطاع، كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط من لواء “هناحال” واثنين إضافيين من جنوده بجروح خطيرة في معارك قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي من الجنود والضبّاط إلى 416 منذ بدء الحرب.

ربما يعجبك أيضا