عودة سبالينكا المُرتقبة إلى ميامي تتأجل بسبب الأمطار

حسام الدين صالح
أرينا سبالينكا - تنس

تأجلت العودة المرتقبة لأرينا سبالينكا، المُصنفة الثانية عالميًا للملعب، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، بعدما بدا أنه انتحار صديقها السابق كونستانتين كولتسوف خلال الأسبوع الجاري، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي منعت انطلاق مباريات بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وفي أول مباريات اليوم على ملعب جراند ستاند، كان من المقرر أن تلتقي سبالينكا مع صديقتها المقربة باولا بادوسا في الدور الثاني، بعدما جنبتها القرعة خوض الدور الأول.

وأصدرت سبالينكا (25 عامًا) القادمة من روسيا البيضاء بيانًا مقتضبًا يوم الأربعاء الماضي قالت فيه إن “قلبها مكسور” بسبب “مأساة تفوق التصور”، لكنها ظلت بعيدة عن دائرة الضوء، وتضمن هذا البيان أيضًا أول ذكر لكولتسوف من مأساة انفصالهما.

وأكدت شرطة ميامي ديد يوم الثلاثاء الماضي أنها تلقت بلاغا في اليوم السابق بشأن إلقاء رجل لنفسه من الشرفة، وقالت الشرطة إنه لا توجد شبهة جنائية.

ولعب كولتسوف مع منتخب روسيا البيضاء في الألعاب الشتوية عامي 2002 و2010، وقضى أجزاء من 3 مواسم مع فريق بيتسبرج بنجوينز المنافس في دوري هوكي الجليد الأمريكي بين عامي 2003 و2006.

وكان لنبأ وفاة كولتسوف وقع الصدمة على الأجواء في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، إذ احتشد زملاء سبالينكا حولها ومن بينهم منافستها بادوسا.

واستعدت بادوسا للمواجهة مع اللاعبة التي وصفتها بصديقتها المقربة يوم الثلاثاء بالفوز على سيمونا هاليب، الحائزة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، والتي عادت للمنافسة بعد إيقافها بسبب المنشطات.

وقالت بادوسا عن مواجهة سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة مرتين “التحدي ليس سهلًا، إنه تحدٍ ذهني، أتفهم الوضع برمته، وما يحدث. بالنسبة لي، كان الأمر صادمًا بعض الشيء لأنها في النهاية أفضل صديقة لي ولا أريدها أن تعاني”.

وتبدو فرص سبالينكا أو أي شخص آخر في الوصول إلى ملاعب مجمع هارد روك اليوم غير محتملة، إذ تشير التوقعات إلى هطول أمطار متواصلة وأحيانا غزيرة وعواصف رعدية حتى وقت مبكر من غد السبت.

ربما يعجبك أيضا