صعود أسهم إنفيديا مجددًا ينعش وول ستريت

أحمد السيد
الأسهم الأمريكية

أدى ارتفاع أسهم أكبر شركات التكنولوجيا في العالم إلى صعود مؤشرات السوق، إذ ارتفع سعر سهم “إنفيديا” بنسبة 7% في جلسة الثلاثاء 25 يونيو 2024، بعد عمليات بيعية أفقدت الشركة 430 مليار دولار من قيمتها السوقية مطلع الأسبوع.

استأنفت مؤشرات الأسهم مسيرة صعودها في يونيو، إذ قادت شركة صناعة الرقائق العملاقة صعود أسعار أسهم شركات “العظماء السبعة” الكبرى.

طفرة إنفيديا

وضع سعر سهم شركة إنفيديا حداً لهبوط استمر ثلاثة أيام دفعه إلى التصحيح الفني، وفي التعاملات المتأخرة بعد الإغلاق، قفز سعر سهم شركة “فيدكس” –وهي مقياس للنمو الاقتصادي– مستفيدة من توقعات متفائلة.

وتحركت سندات الخزانة بعد أن حصل مزاد بيع أوراق دين أميركية لأجل عامين بقيمة 69 مليار دولار على العائد المتوقع وسط طلب جيد، ليبدأ المزادات الثلاثة المنتظرة هذا الأسبوع، وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024.

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي وسط توقعات أكثر هدوءاً لظروف وسوق العمل والدخل. قالت محافظ الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنها ترى عدداً من المخاطر الصعودية على توقعات التضخم. من جهتها، قالت زميلتها في الفيدرالي ليزا كوك إنه سيكون من المناسب خفض أسعار الفائدة “في مرحلة ما”، مضيفة أنها تتوقع أن يتحسن التضخم تدريجيا هذا العام.

سوق أسهم صاعدة

قال كريس زاكاريللي من “اندبندنت أدفايزور أليانس” (Independent Advisor Alliance): “نعتقد أن السوق الصاعدة الحالية لن تنحرف عن مسارها حتى ندخل في الركود، أو يغير بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسة أسعار الفائدة من التخفيضات المحتملة إلى الرفع الفعلي (لأسعار الفائدة)، كما نتوقع تقلبات حتى نهاية العام، لكن لا تتوقع أن تنتهي السوق الصاعدة دون تغيير في الاقتصاد أو موقف الاحتياطي الفيدرالي”.

الأسهم الأمريكية

أغلق مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) جلسة الثلاثاء بالقرب من مستوى 5470 نقطة. وصعد مؤشر “ناسداك 100” (Nasdaq 100) بنسبة 1.2%. ارتفع سهم شركة “كارنيفال كورب” بنسبة 9% وسط توقعات قوية.

استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 4.24%. تجاوز سعر “بتكوين” مستوى 61000 دولار. تذبذب الدولار الكندي مع ارتفاع التضخم بشكل غير متوقع في كندا، وهو ما يمثل انتكاسة لصانعي السياسات النقدية حيث يدرسون المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ربما يعجبك أيضا