عودة نشاط الطروحات الأولية في السعودية بعد ركود صيفي

شيماء عزيز

عاد زخم الطروحات العامة الأولية للسوق المالية السعودية بعد ركود يصاحب عادة أشهر إجازات الصيف.

جاء ذلك بإعلان شركتي “ماجد للعود” و”المطاحن العربية للمنتجات الغذائية” نيتهما طرح أسهمها في السوق، في وقت أعلنت فيه هيئة السوق السعودية موافقتها على طرح عدة شركات كان أحدثها شركة المطاحن الرابعة، والمتحدة الدولية القابضة التابعة لشركة “اكسترا” السعودية وفق بلومبرج، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024.

أعلنت شركة “الماجد للعود” نيتها إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لـ”تداول السعودية”، وتتمثل العملية في إدراج 7.5 مليون سهم، تشكل 30% من إجمالي رأس مالها من خلال بيع أسهم حالية من قبل المساهمين البائعين.

الشركة المتخصصة في تصنيع وتطوير منتجات العود والعطور في السعودية، قالت إنه سيتم توزيع متحصلات الطرح على المساهمين البائعين بالتناسب مع عدد أسهم الطرح التي سيتم بيعها من قبل كل منهم، ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الطرح.

مساء الأربعاء، نشرت شركة “المطاحن العربية للمنتجات الغذائية” نشرة الإصدار الخاصة بطرح 15.39 مليون سهم من أسهمها في السوق السعودي الرئيسي، وتعادل 30% من إجمالي أسهم الشركة البالغة 51.31 مليون سهم. تأسست الشركة بغرض إنتاج منتجات القمح والأعلاف وتوفيرها في كافة أنحاء المملكة.

ربما يعجبك أيضا