عون: لا تساهل في حقوقنا بمياهنا الإقليمية تحت أي اعتبار

أسماء حمدي
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، إن المفاوضات غير المباشرة الجارية لترسيم الحدود الجنوبية البحرية مع إسرائيل هدفها الحفاظ على حقوق لبنان.

وأضاف عون في كلمته بمناسبة عيد الجيش اللبناني: المفاوضات غير المباشرة الجارية لترسيم الحدود الجنوبية البحرية مع إسرائيل هدفها الحفاظ على حقوق لبنان والوصول من خلال التعاون مع الوسيط الأمريكي، أموس هوكشتاين، إلى خواتيم تصون حقوقنا وثرواتنا، وتحقق فور انتهاء المفاوضات فرصة لاعادة انتعاش الوضع الاقتصادي في البلاد، وفق ما أفادت موقع النشرة اللبناني.

وشدد على أنه حريص على حقوق لبنان في مياهها الإقليمية وثرواتها الطبيعية، قائلًا: هي حقوق لا يمكن التساهل فيها تحت أي اعتبار.

تهيئة الظروف لانتخاب رئيس جديد

وأشار الرئيس اللبناني إلى أنه وسط الكم الكبير من التحديات والمواجهات، لا يزال لبنان من من دون حكومة على الرغم من مضي نحو شهرين ونصف الشهر على بدء ولاية المجلس النيابي الجديد.

وتابع: انعكاسًا لتحملي لمسؤولياتي الدستورية، أجدد التأكيد على أنني، وكما التزمت إجراء الانتخابات النيابية، سأعمل بكل ما أوتيت من قوة، من أجل توفير الظروف المؤاتية لانتخاب رئيس جديد يواصل مسيرة الإصلاح الشاقة التي بدأناها.

ربما يعجبك أيضا