عون: لبنان بحاجة لدعم الدول العربية

أسماء حمدي
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة 3 يونيو 2022، إن لبنان تعرض لكوارث هي بالواقع من أقسى الأزمات، وبحاجة إلى توطيد الأمان الاجتماعي بمختلف أنواع شبكاته.

وأضاف عون في كلمته أمام وفد من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، أنه في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها، نتطلع في هذا الاتجاه إلى دعم الأشقاء العرب الذين لطالما كانوا إلى جانبنا في مختلف الأزمات التي مررنا بها، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية.

وتابع: “الحرب على سوريا أغلقت كل منافذنا البرية إلى الدول العربية التي تعد مدانا الحيوي، وما استتبع الحرب من نزوح سوري كثيف ضاعف الكثافة السكانية عندنا، الأمر الذي سرع في أفقار الشعب اللبناني، بالنظر إلى ما استتبعه من تكاليف على الخزينة اللبنانية وأضرار نفسية واجتماعية واقتصادية وصحية، ضاعف من حجمها تفشي وباء كورونا على مستوى العالم.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن هذه الكوارث باتت ضاغطة اقتصاديًا واجتماعيًا وشكلت خللًا كبيرًا على الديموغرافيا اللبنانية، الأمر الذي ينذر بمضاعفات خطيرة على الكيان اللبناني تستدعي المعالجة السريعة، مما زاد من حدة الانهيار الاقتصادي الذي أتى نتيجة عوامل متراكمة عدة، أخرها انفجار مرفأ بيروت.

ربما يعجبك أيضا