عون: لبنان متمسك بسيادته الكاملة وبحقوقه في استثمار ثرواته الطبيعية

محمود رشدي

شدد الرئيس اللبناني، العماد ​ميشال عون، اليوم الخميس 14 يوليو 2022، على أن لبنان متمسك بسيادته الكاملة وبحقوقه في استثمار ثرواته الطبيعية، ومنها استخراج النفط والغاز في المنطقة الاقتصادية الخالصة في الجنوب.

وأبلغ الرئيس اللبناني مستشار النمسا، كارل نيهامر، خلال استقباله في قصر بعبدا، أن لبنان يتطلع إلى تعزيز العلاقات مع النمسا وتطويرها في المجالات كافة، شاكرًا المساهمة النمساوية في القوات الدولية العاملة في الجنوب “يونيفيل” منذ العام 2011، ومنوهًا بالعلاقة القائمة بين العسكريين النمساويين، وأهالي المنطقة التي ينتشرون فيها. وفق “روسيا اليوم”.

وكذلك شكر عون المستشار النمساوي على المساعدات التي تقدمها بلاده للبنان لمواجهة أزمته الراهنة، ومن بينها مساعدات إنسانية، ولقاحات ضد “كوفيد-19”.

وعرض الرئيس عون للمستشار نيهامر الأوضاع الراهنة في لبنان، لا سيّما الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها والوضع في الجنوب، خصوصًا في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية في البر والبحر والجو، مشيرًا إلى أن الطيران الإسرائيلي نفّذ خلال 15 سنة متتالية 22 ألف طلعة جوية فوق الأراضي اللبنانية، ما يشكّل انتهاكًا للقرارات الدولية، ولا سيما القرار 1701.

ربما يعجبك أيضا