عون مستقبلًا عبداللهيان: نأمل استئناف الحوار بين إيران والسعودية

أميرة رضا

أبلغ رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان خلال استقباله له قبل ظهر اليوم (الجمعة) في قصر بعبدا، أن لبنان يعتبر أن أيّ تطور إيجابي في مفاوضات فيينا للتوصل إلى اتفاق نهائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة دول مجلس الأمن وألمانيا، ستكون له انعكاسات إيجابية على الاستقرار والسلام في دول المنطقة والعالم.

وأعرب الرئيس عون عن أمله في أن تستأنف جولات الحوار بين إيران والسعودية نظراً لدورهما على الصعيدين الإقليمي والدولي فتنعكس الجهود إيجابًا على المنطقة وتساهم في تعزيز التقارب بين دولها.

 

ولفت إلى أن التطورات العسكرية بين موسكو وأوكرانيا ألقت بثقلها على المفاوضات الجارية كما على الأوضاع في دول العالم، كما وضع الوزير عبداللهيان الرئيس عون في نتائج زيارته الى سوريا.

وتحدث الوزير الإيراني عن العلاقات اللبنانية-الايرانية، فجدد تأكيد بلاده على تقديم المساعدات التي يحتاج اليها لبنان في كافة المجالات، لافتاً الى انه تناول تفاصيلها مع المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم ولاسيما رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وأبرزها توفير مادة القمح وغيرها من المواد الغذائية الضرورية التي قد تسبب ازمة غذائية عالمية نتيجة الحرب الروسية- الاوكرانية، مقترحًا عقد اجتماعات ثنائية بين الوزراء المعنيين في كلا البلدين للبحث في التفاصيل وآليات العمل.

ربما يعجبك أيضا