غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حولا جنوبي لبنان

الجيش الإسرئيلي يستهدف فرق الدفاع المدني ببلدة حولا جنوب لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، غارة جوية على بلدة حولا جنوب لبنان بـ5 قذائف فوسفورية أثناء تواجد عناصر الدفاع المدني لإخماد الحرائق في أطراف البلدة.

وكانت فرق الدفاع المدني اللبناني، القادمة من مركز راشيا الفخار تعمل على إخماد الحرائق في أطراف بلدة كفرشوبا بمساعدة بعض الأهالي، والتي اندلعت جراء القصف الإسرائيلي.

تصعيد الهجمات

ألقى الجيش الإسرائيلي قذائف بالقرب من فرق الدفاع المدني، وذلك لترهيبهم، مما اضطرهم إلى الانسحاب من المكان.

وفي الأيام الأخيرة، صعدت إسرائيل هجماتها في جنوب لبنان، إذ استهدفت القوات الإسرائيلية الليلة الماضية بغارة جوية منزلا قرب جناتا في قضاء صور جنوبي لبنان، ما أدى لمقتل سيدتين ووقوع عدد من الإصابات.

قتلى وجرحى

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مبنى من 3 طوابق في محيط بلدتي جناتا ودير قانون النهر في قضاء صور، ما أسفر عن مقتل سيدتين وإصابة 19 آخرين من النساء والأطفال. وقال إن بينهم مسعفة في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي.

وأشارت مصادر مقربة من حزب الله إلى أن القصف كان عملية اغتيال، وشددت على أن الإصابات والضحايا من المدنيين، وفقا لـ”الوكالة الوطنية للإعلام “.

ضربات متبادلة

أسفرت الضربات الإسرائيلية على لبنان، عن مقتل أكثر من 300 من مقاتلي حزب الله ونحو 80 مدنيًا، أي بما يزيد عن العدد الذي سقط في حرب 2006، وفقًا لإحصاء وكالة أنباء رويترز.

وتقول إسرائيل إن الهجمات من لبنان أسفرت عن مقتل 18 جنديا إسرائيليا و10 مدنيين.

ربما يعجبك أيضا