غدًا.. إكسبو دبي تحتضن أولى فعاليات «الطريق إلى COP28»

شيرين صبحي

تنطلق غدًا، الأربعاء 15 مارس 2023، أولى فعاليات “الطريق إلى COP28″، التي تنظمها رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وذلك في مدينة إكسبو دبي.

وتعد هذه الفعالية محطة مهمة في مسيرة زيادة الوعي بمؤتمر COP28، ومساعي تعزيز وتسريع العمل المناخي العالمي، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

3 برامج

تنقسم الفعالية، التي تنطلق غدًا، إلى 3 برامج تبدأ بالبرنامج الصباحي للورش التفاعلية، التي تهدف إلى إلهام وتعليم وتمكين الطلاب، الذين تتراوح سنهم بين 7 و15 عامًا، لفهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه، بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس.

ويعقبه برنامج فترة ما بعد الظهر، المخصص للشباب، من خلال الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة والعروض، التي ينظمها شركاء الحدث.

4 محاور استراتيجية

يشكل البرنامج المسائي الحدث الأساسي للفعالية، ويناقش خلاله الفريق القيادي لـCOP28 مع قادة العمل المناخي من الشباب تطلعات الفريق لمؤتمر الأطراف المقبل، الذي تستضيفه الإمارات.

ويركز الحدث على 4 محاور استراتيجية، وهي المشاركة والعمل والتعبير والتعليم، ويشهد إطلاق مبادرات لدعم مشاركة الشباب في جهود الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ، وتعزيز حضور وجهود الهيئات التي تخدم الشباب في منظومة العمل المناخي العالمي.

ربما يعجبك أيضا