البرلمان الباكستاني يجتمع لاتخاذ قرارات مهمة بشأن عمران خان غدًا

شيرين صبحي

يعقد البرلمان الباكستاني جلسة خاصة، غدًا الأربعاء 22 مارس 2023، في غمار أزمة مطولة سببها تحدي رئيس الوزراء السابق، عمران خان، للحكومة.

وكان نجم الكريكيت السابق رئيسًا للوزراء من 2018 إلى 2022، حين أُطيح به من منصبه في تصويت برلماني. ومنذ ذلك الحين، يطالب بإجراء انتخابات جديدة، وينظم احتجاجات في أنحاء البلاد، للضغط من أجل قضيته.

اشتباكات بين مناصرو خان والشرطة

واشتبك مناصرو عمران خان مع الشرطة عدة مرات على مدار الأيام الماضية، وتحاول السلطات إجباره على المثول أمام المحكمة في عدة قضايا مرفوعة عليه.

ولم يقدم مكتب رئيس البرلمان سببًا لعقد جلسة الغد المشتركة، لكن أسوشيتد برس باكستان وهي وكالة الأنباء الرئيسية المملوكة للدولة، قالت إن الائتلاف الحاكم طالب البرلمان “باتخاذ قرارات مهمة” لضمان إنفاذ سلطة الدولة.

اتهامات لحزب عمران خان

نقلت أسوشيتدبرس باكستان عن المشاركين في اجتماع حضره رئيس الوزراء، شهباز شريف، ووزرائه، قولهم إن حزب حركة الإنصاف، الذي يترأسه خان ليس حزبًا سياسيًّا، لكنه “مجرد عصابة من المسلحين” و”عداؤه للدولة” لا يمكن التسامح معه.

ويجتمع البرلمان في العاصمة إسلام اباد، في حين يتجمع مناصرو خان في أحدث مسيرة لهم في مدينة لاهور بشرق البلاد، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا