غدًا.. الكنيست يصوّت على تمديد مدة خدمة الاحتياط بالجيش

عبدالمقصود علي
الكنيست الإسرائيلي

قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الكنيست سيصوت، غدًا الاثنين 24 يونيو 2024، بالقراءة الأولى على مشروع قانون تمديد مدة خدمة الاحتياط في الجيش.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت في وقت سابق على مقترح وزارة الدفاع، برفع سن الإعفاء من الخدمة العسكرية في قوات الاحتياط.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، يتضمن المقترح رفع سن الإعفاء من الخدمة العسكرية الاحتياطية من 40 عامًا إلى 41 للجنود، ومن 45 إلى 46 للضباط.

وقالت الصحيفة العبرية، إن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزيرة المستوطنات والبعثات الوطنية الإسرائيلية أوريت شتروك، امتنعا عن التصويت على القرار، بينما عارضه وزير السياحة حاييم كاتس.

والأسبوع الماضي، نقلت وسائل إعلام عبرية، أن مسودة تعديل القانون بخصوص رفع سن الإعفاء، تضمنت أن “تمديد حالة الطوارئ نابعة من احتياجات فورية، وعدم وجود إمكانية للاستجابة إلى الاحتياجات العسكرية بوسائل أخرى”.

وأضافت المسودة أن “إخراج الذين يخدمون في قوات الاحتياط من مجمل قوات الجيش خلال الحرب من شأنه التسبب بضرر في الكفاءات واستمرارية أداء الوحدات، خاصة فيما يتعلق بالوحدات المقاتلة، كما أن الإطالة (لسن الإعفاء) مطلوب من أجل تعبئة الصفوف وتوسيع أطر قتالية”.

ربما يعجبك أيضا