غدًا.. مصر تُطبق العمل من المنزل لهذه الجهات والوزارات

حسام أحمد
رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

تبدأ الحكومة المصرية، غدا الأحد 6 أغسطس 2023، تطبيق قرار العمل من المنزل لبعض الهيئات الحكومية والوزارات المختلفة.

يأتي ذلك وفقًا لما قرره رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق، ليستمر ذلك كل أحد من كل أسبوع حتى نهاية شهر أغسطس، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وأعلنت الدولة عن اتخاذ عدد من الإجراءات في هذا الصدد، في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الذي يؤثر سلبا على الكهرباء، ومن بين هذه الإجراءات توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكافة المقار العامة التي تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمباني الحكومية، والمباني الخدمية، وفق خطة جرى التوافق عليها.

اقرأ أيضًا: حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء في مطار القاهرة.. الحكومة توضح

كما سيتم تشغيل أجهزة التكييف عند 25 درجة، ليس أقل من ذلك، من أجل استهلاك الكهرباء بأقل كمية مُمكنة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، فأن الجهات والهيئات المسموح لها العمل من المنزل غدًا بنظام الأون لاين هي: الموظفون في مديريات العمل في جميع المحافظات، الموظفون في مديريات التنظيم والإدارة في المحافظات، العاملون في ديوان عام وزارة التنمية المحلية، الموظفون في ديوان عام وزارة التخطيط والجهات التابعة لها، الموظفون العاملون في وزارة التنمية الإدارية، الموظفون في وزارة العمل، الموظفون في الجهاز المركزي للمحاسبات.

اقرأ أيضًا: استثناء 3 محافظات مصرية من خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وكذلك العاملون في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الموظفون في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، العاملون في قطاعات وزارة البترول المختلفة، الموظفون في ديوان وزارة الزراعة، العاملون في ديوان عام وزارة الاتصالات، الموظفون في وزارة الشباب والرياضة، الموظفون في جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات، الموظفون في وزارة الاستثمار، العاملون في وزارة الثقافة، الموظفون في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، العاملون في وزارة التضامن الاجتماعي.

 

ربما يعجبك أيضا