غرفة أبوظبي تؤسس 54 مجموعة عمل جديدة ضمن «أدفوكاسي هب»

غرفة أبوظبي تشجع الشركات على طرح ومناقشة التحديات التي تواجهها

محمود عبدالله

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عن تأسيس 54 مجموعة عمل تندرج ضمن مبادرة “أدفوكاسي هب”، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 5 إبريل 2024.

ويأتي ذلك في إطار جهود دعم نمو وازدهار القطاع الخاص عبر تشجيع الشركات والمؤسسات العاملة بإمارة أبوظبي للمشاركة بالمناقشات المتعلقة بأهم التحديات التي تواجهها واقتراح الأفكار التطويرية التي تسهم في نمو أعمالها.

القطاع الخاص

كما تحرص غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، على المشاركة في صنع القرارات وصياغة التشريعات الداعمة لقطاع الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي.

وتتسم مجموعات العمل الجديدة التي تأسست بناءً على مقترحات وتوصيات ممثلي القطاع الخاص بالتنوع والتجدد والفاعلية، وستسهم بصورة مباشرة في دراسة ورصد تطلعات شركات القطاع الخاص ضمن مختلف الأنشطة والمجالات الاقتصادية.

تنافسية الاقتصاد

كما تعد فرصة مثالية لطرح الأفكار والمقترحات التطويرية وتسهيل التواصل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية لترسيخ الحوار البنّاء ومناقشة مختلف المسائل المتعلقة بمجتمع الأعمال، بما يعزز بناء الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ويدعم مسيرة نمو وتنافسية الاقتصاد الوطني.

وصرح أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي، إنه ينسجم تأسيس 54 مجموعة عمل متخصصة جديدة مع جهود غرفة أبوظبي باعتبارها الداعم الأول للقطاع الخاص والممثّل لمصالحه في إمارة أبوظبي، وستعمل تلك المجموعات على تمثيل آراء وتطلعات رواد ورجال الأعمال والمستثمرين ضمن مختلف الأنشطة الاقتصادية الحيوية والواعدة في الإمارة.

وأضاف أنه من المؤكد أن تسهم أيضًا في دعم الجهود والأهداف الحكومية الرامية إلى تحقيق قفزات نوعية في تطور ورفع كفاءة الأعمال، بما يسهم في نمو الاقتصاد المحلي والوطني.

ربما يعجبك أيضا