غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع ليتوانيا

غرفة الشارقة تتابع جهود إنشاء مجلس أعمال بين الإمارات وليتوانيا

محمود عبدالله

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سفارة ليتوانيا لدى دولة الإمارات، تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العلاقات الاستثمارية بين الشركات في كل من البلدين، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 17 مايو 2024.

ويأتي ذلك في ضوء ما شهده مجتمع الأعمال في الجانبين من لقاءات توّجت العام الماضي بعقد ملتقى الأعمال الإماراتي الليتواني الذي استضافته غرفة الشارقة، وشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجلس أعمال بين البلدين.

التبادل التجاري

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بمقر الغرفة وجمع عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع راموناس دافيدونيس، سفير جمهورية ليتوانيا لدى الدولة والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء استعراض الجهود الرامية إلى استكمال إنشاء مجلس أعمال بين الإمارات وليتوانيا ليساهم من خلاله ممثلو القطاع الخاص في تعزيز فرص الاستثمار والشراكات الاستراتيجية القائمة بين الشركات في البلدين، لتعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من الفرص المتاحة المدعومة بتشريعات وتسهيلات تقدمها دولة الإمارات للمستثمرين.

الشركات الصغيرة والمتوسطة

كما تم خلال اللقاء أيضًا، الاستفادة مما تتميز به بيئة الاستثمار في إمارة الشارقة من فرص جذب وتنوع في مختلف القطاعات.

واستعرض الجانبان أهمية تشجيع الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، وتطوير التعاون والتنسيق لتنمية آليات التواصل بين مجتمعي الأعمال، وتنظيم الفعاليات المشتركة للتعريف بمزايا الاستثمار في كل من الإمارات وليتوانيا، وحث الشركات الصغيرة والمتوسطة على إقامة مشاريع مشتركة تدعم النمو في البلدين.

ربما يعجبك أيضا