غرفة القاهرة: ارتفاع الطلب على ملابس الأطفال خلال العيد

عبدالرحمن طه
غرفة القاهرة: ارتفاع الطلب على ملابس الأطفال خلال عيد الأضحى

قال رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية خالد فايد، إن هناك زيادة في الطلب على شراء ملابس الأطفال والنساء خلال إجازة عيد الأضحى والفترة التي سبقت العيد، فيما انخفض الطلب على ملابس الرجال.

وأضاف نائب رئيس شعبة الملابس في تصريحات اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، أن عدد كبير من محلات بيع الملابس تعمل بانتظام طوال أيام أجازة عيد الأضحى، وذلك بسبب التزاماتهم المستمرة التي يجب تلبيتها من إيجار ورواتب للعاملين وغيرها من الالتزامات.

قطاع الملابس في مصر

تابع، أن هناك حالة من الاستقرار في الأوضاع في قطاع صناعة الملابس بعد قرارات البنك المركزي في 6 مارس الماضي بتحرير سعر الصرف التي قضت على السوق الموازية مما سهل العمليات التصنيعية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن سوق الملابس يشهد دخول استثمارات جديدة مرتقبة من بعض الدول وعلى رأسها تركيا، مما سيكون له انعكاس إيجابي على توافر المزيد من البراندات في السوق المصري، بالإضافة إلى زيادة الصادرات من هذه المصانع بمجرد تشغيلها.

وأشار فايد، إلى أن: “مصر لديها صناعة ملابس متطورة للغاية، والدليل أننا نصدر لأكبر دول أوروبا وأمريكا، ولدينا اطلاع على كل خطوط الموضة في العالم من ناحية الطباعة والأقمشة ونوعيتها والتصميمات، وهناك تطور بمنظومة المعارض لهذا القطاع”.

ربما يعجبك أيضا