غرفة تجارة الشارقة تبحث مع وفد صيني تعزيز التعاون بين الجانبين

مصطفى خلف الله

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد قضائي رفيع المستوى من منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، فرص تعزيز التعاون بين الجانبين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد 26 مايو 2024، تضمنت مجالات التعاون القوانين التجارية والاستثمارية وبناء شراكة إستراتيجية للمساهمة في تعزيز البيئة الاستثمارية والمساهمة في تنمية آفاق التجارة البينية بين دولة الإمارات وهونج كونج.

وييهدف البلدين الى تعزيز أطر التعاون ودفعها لمستويات أكثر تكامليةً وازدهارا، بما يصب في مصلحة الطرفين، ويُعزز تنافسية مجتمعات الأعمال، ويدعم تنمية الشراكات بينها في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال لقاء العمل الذي نظمته غرفة الشارقة يوم أمس بمقرها بحضور عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، و بول لام وزير العدل في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و عبدالله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي “تحكيم”، وعدد من المسؤولين وممثلي مؤسسات وهيئات حكومية في إمارة الشارقة، وممثلين عن عدد من القطاعات الاقتصادية من دولة الإمارات وهونج كونج.

واستعرض اللقاء أبرز القوانين والتشريعات الداعمة والمحفزة للنمو الاقتصادي في إمارة الشارقة وهونج كونج، وما يمتلكه الجانبان من بنى تشريعية متطورة تسهم في جذب تدفق الاستثمار الأجنبي والتشجيع على تأسيس الأعمال والاستثمار في كافـة القطاعات الاقتصادية والأنشطة، إلى جانب تسليط الضوء على قواعد وآليات التحكيم، وأهميته في معالجة المسائل التجارية العالقة وأفضل الممارسات العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وأكد عبدالله سلطان العويس أن عقد هذا اللقاء، يمثل خطوة متقدمة نحو المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين من خلال التعاون في المجال القضائي والتحكيم التجاري الدولي، الذي يشكل ركيزة أساسية لتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة لدى الجانبين.

ربما يعجبك أيضا