«غرفة دبي» تطلق علامة جديدة لتعزيز الأعمال المؤسسية

شيماء عزيز
غرفة دبي العالمية

أطلقت غرفة تجارة دبي، علامة جديدة مخصصة لمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، بهدف الارتقاء بالاستدامة المؤسسية، بحسب صحيفة “الخليج” اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024.

وتم تطوير علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة من قبل مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على تقييم جاهزيتها، ومستوى نضوج تبنّيها لهذه المعايير، إضافة إلى تقدير جهودها المبذولة في هذا المجال، بما يعزز النمو المستدام.

العلامة التجارية لغرفة دبي

ضمن عملية تطوير العلامة، تم إجراء تقييم شامل من قبل خبراء معتمدين عالمياً لتحليل القواعد التنظيمية، وآليات إعداد التقارير المعمول بها، إقليمياً وعالمياً، لتحديد العوامل الأساسية في قياس مدى نضوج تبنّي هذه المعايير من قبل الشركات والمؤسسات.

وتم إشراك مجتمع الأعمال في مرحلة تطوير العلامة، بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية، ويستوفي المتطلبات الأساسية، المحلية والدولية، في ما يتعلق بالجاهزية وإعداد التقارير المرتبطة بهذه المعايير.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: “يأتي إطلاق علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة في ظل الحاجة لإيجاد مقاربة شاملة لممارسات الأعمال المستدامة التي تعود بالمنفعة على المجتمع والبيئة، مما يدعم جهودنا في تعزيز الحوكمة الرشيدة وممارسات الأعمال المسؤولة.

ويمكن لجميع الشركات التي مضى على تأسيسها عامين على الأقل، بغض النظر عن حجمها، التقدم للحصول على العلامة التي توفّر لحامليها العديد من المزايا، بما يشمل ضمان التوافق مع أفضل الممارسات، وتعزيز مكانة وسمعة علامتها التجارية، وخلق قيمة مضافة تساهم في استقطاب المستثمرين المحتملين.

وتتمكن المؤسسات من خلال العلامة من تعزيز التبني الذاتي لمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة بالمقارنة مع المعايير المتبعة من قبل نظرائها في مجتمع الأعمال الإقليمي والعالمي.

ربما يعجبك أيضا