لقاءات ثنائية بين مجتمعي الأعمال في غرفة دبي ومدينة ووشي الصينية

رؤية نيوز

نظمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الـ3 العاملة تحت مظلة غرف دبي، لقاءات أعمال ثنائية على هامش مؤتمر دبي-ووشي للتبادل الاقتصادي والتجاري الاخير في دبي.

وحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، يستكشف مؤتمر دبي-ووشي للتبادل الاقتصادي والتجاري، فرص التجارة والاستثمار للقطاعين العام والخاص بين مجتمعي الأعمال في الإمارة ومدينة ووشي الصينية.

الشركات الصينية المتعددة

نجحت الغرفة في تنظيم وتنسيق 172 اجتماع عمل ثنائيًّا بين مستثمرين من دبي ونظرائهم من ممثلي الشركات الصينية المتعددة الجنسيات المشاركة في المؤتمر، للمساعدة في إقامة علاقات اقتصادية مشتركة، وتأسيس شراكات استثمارية.

اقرأ أيضًا│ أثرياء العالم يخسرون 82 مليار دولار في 10 أيام

ونظم المؤتمر بالتعاون مع حكومة بلدية ووشي ومنطقة ووشي الصناعية الوطنية للتكنولوجيا المتقدمة، وشارك فيه وفد صيني حكومي رفيع المستوى برئاسة دي شياوجانج، سكرتير اللجنة البلدية، لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دبي والمدينة الصينية.

التكنولوجيا المتقدمة

شاركت 13 شركة صينية متعددة الجنسيات تعمل في قطاعات متنوعة منها التكنولوجيا المتقدمة وأجهزة الرعاية الطبية والحيوية، وإنترنت الأشياء وتقنية المعلومات والاتصال، والإلكترونيات الدقيقة، والطاقة المتجددة، في اجتماعات ثنائية نسقتها غرفة دبي العالمية مع نحو 38 شركة عاملة في دبي للتعريف بالمزايا التنافسية للإمارة وبيئة الأعمال، ومساعدة شركات دبي على التوسع الخارجي.

وقال مدير عام غرف دبي، محمد علي راشد لوتاه: “تعد الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحريصون على توسيع هذه العلاقات التجارية والاستثمارية الراسخة إلى مناطق شرق الصين، وتمثل دبي مع ما توفره من بنية تحتية شاملة للخدمات اللوجستية وموقعها الاستراتيجي على طول طريق الحرير الجديد، البوابة الأمثل لدخول أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما يفتح أمام الشركات الصينية آفاقًا من الفرص تتيح لها الازدهار في الأسواق العالمية”.

اقرأ أيضًا│ مخاوف العقارات تدفع جولدمان ساكس لخفض توقعاته لأسهم الصين

ربما يعجبك أيضا