غرفة صناعة السينما تُعلق على تسريب «ولاد رزق 3»

علي محمد
غرفة صناعة السينما تُعلق على تسريب «ولاد رزق 3»

علّق نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، المنتج صفوت غطاس، على واقعة تسريب فيلم ولاد رزق 3، بعد أيام قليلة من عرضه في دور العرض المصرية.

وأكد غطاس في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، أن ظاهرة تسريب الأفلام ليست جديدة، بل تُعاني منها صناعة السينما المصرية منذ فترة، مشيرًا إلى وجود قنوات فضائية غير مرخصة تبث هذه الأفلام بشكل غير قانوني.

تسريب فيلم ولاد رزق 3

أشار إلى أن هناك رابطة تراقب هذه القنوات، لتعرف من أي قمر تبث حتى يتم إيقافها، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من القنوات تم إغلاقها بالفعل بعد التحريات من قبل الرابطة، ولكن أصحاب هذه القنوات يعاودون فتح قنوات أخرى بأسماء مختلفة.

وأوضح غطاس أن هناك جهودًا تبذلها غرفة الصناعة السينمائية بالتعاون مع رابطة منتجي الأفلام حماية حقوق الملكية الفكرية، حيث يتم رصد هذه القنوات الفضائية غير القانونية وتحديد مصدر بثها للعمل على إغلاقها.

وحل “ولاد رزق 3” على عرش قائمة الإيرادات بتفوقه على فيلم “بيت الروبي”، الذي كان يحتل المركز الأول بإيرادات بلغت 129,846,801 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يسجل “ولاد رزق 3” رقمًا قياسيًا أكبر من ذلك خلال الفترة المقبلة، مما يعزز مكانته كواحد من أعلى الأفلام دخلاً في تاريخ السينما المصرية.

يضم “ولاد رزق 3: القاضية” مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم أحمد عز، كريم قاسم، عمرو يوسف، علي صبحي، آسر ياسين، سيد رجب، أسماء جلال، نسرين أمين، كريم عبدالعزيز، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

ربما يعجبك أيضا