غرفة صناعة الشارقة تبحث مع وفد تجارة هونج كونج التعاون الاستثماري

مصطفى خلف الله
غرفة الشارقة التجارية

استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد اقتصادي من غرفة التجارة العامة لهونج كونج علاقات التعاون الاستثماري والشراكات الاقتصادية المتاحة بين الجانبين والمجالات التي يمكن التركيز عليها لخدمة رجال الأعمال.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، تم بحث سبل تعزيز وتفعيل العمل المشترك في مجالات وقطاعات اقتصادية رئيسية ومستقبلية، لا سيما في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والعقارات والتجارة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة في مقرها بالشارقة الخميس الماضي، بمناسبة زيارة وفد هونج كونج بحضور محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة، و جوناثان لامبورت رئيس لجنة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط في غرفة التجارة العامة لهونج كونج.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الفرص المتاحة أمام رجال الأعمال من الشارقة وهونج كونج، لتعزيز المزيد من الشراكات والتنسيق بين المستثمرين ورجال الأعمال لتبادل المعلومات وعرض مجالات التعاون وتعزيز بيئة الاستثمار في كلا الجانبين لخلق فرص جديدة للأعمال.

وضم وفد هونج كونج مجموعة من الشركات المتخصصة في عدد من القطاعات الاستراتيجية النوعية مثل الطاقة المتجددة، والعقارات، وتجارة المواد الغذائية، والخدمات المالية، وتجارة مواد البناء ، والرعاية الصحية، والتجارة الإلكترونية، والهندسة المعمارية، وصناعة المنسوجات والأقمشة.

وأكد محمد أحمد أمين العوضي أن اللقاء يأتي في إطار سعي غرفة الشارقة على تعزيز العلاقات الاقتصادية وحجم التبادلات التجارية بين الإمارة، والأسواق العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واستقطاب شركات هونغ كونغ للعمل في الشارقة، إلى جانب المساهمة في تنمية العلاقات الثنائية الراسخة بين الإمارات وهونج كونج والتي شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الماضية حيث بلغ حجم التجارة بين الجانبين 7.98 مليار دولار في النصف الأول من العام الماضي 2023 بزيادة نسبتها 8.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.

ربما يعجبك أيضا