«غرف دبي» تتعاون مع «برو تشيلي» لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري

مصطفى خلف الله

شهد غابرييل بوريك فونت رئيس تشيلي، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري والشراكات الاقتصادية بين غرف دبي و”برو تشيلي” المفوضية التجارية التشيلية، التابعة لوزارة الخارجية التشيلية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، وقع محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي، وإغناسيو فيرنانديز مدير عام المفوضية التجارية التشيلية “برو تشيلي” مذكرة التفاهم التي تهدف إلى تعزيز تنوع حركة تجارة السلع والخدمات بين دبي وتشيلي والمساهمة في زيادة حجم التبادل التجاري، بالإضافة إلى مشاركة البيانات الاقتصادية بما يساعد الشركات من الجانبين على الإلمام بواقع وآفاق الأسواق المحلية في كل من دبي وتشيلي.

حضر مراسم التوقيع على هامش منتدى أعمال عقد بمشاركة رئيس جمهورية تشيلي، سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية، وألبرتو فان كلافيرين وزير الخارجية في تشيلي إلى جانب وفد حكومي واستثماري رفيع المستوى من جمهورية تشيلي.

وأكد رئيس جمهورية تشيلي، في كلمة ألقاها خلال المنتدى، عمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات مع جمهورية تشيلي وما شهدته من تطورات خلال السنوات الماضية، معربا عن حرص بلاده على تعزيز الروابط الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأكدت غرفة دبي العالمية، خلال المنتدى، أهمية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين مجتمعي الأعمال في دبي وتشيلي للاستفادة من الفرص المشتركة الواعدة في كافة القطاعات الاقتصادية في أعقاب توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتشيلي.

ربما يعجبك أيضا