غرق نازحين سودانيين أثناء فرار جماعي في ولاية سنار

مصادر: «الدعم السريع» تسيطر على مدينة الدندر

شيرين صبحي
الحرب في السودان

قالت مصادر محلية إن قوات الدعم السريع سيطرت على مدينة الدندر بعد بسط سيطرتها على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار جنوب شرقي السودان.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الدعم السريع اقتحمت مدينتي الدِندِر والسُوكِي بولاية سنار، وسط عمليات نهب واسعة، فيما لقي شخص واحد مصرعه في أثناء مواجهات، في وقت ازداد فيه عدد الفارين من جحيم القتال.

وفي مدينة سنجة، عاصمة ولاية سنار، أفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي التابع للجيش شن غارات على مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في المناطق الغربية والشمالية والوسطى من المدينة، وأشارت المصادر إلى سماع أصوات المضادات الجوية التابعة لقوات الدعم السريع أثناء محاولتها التصدي لتلك الغارات.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية في السودان “أوتشا”، فرار أكثر من 55400 شخص من مدينة سنجة، بعد تفجر الصراع بين القوات المسلحة والدعم السريع في المدينة.

وقالت مصادر محلية إن عشرات الآلاف وصلوا إلى مدينة القضارف في ظروف إنسانية سيئة، قادمين من سنجة وسنار والدندر وغيرها من مناطق ولاية سنار.

وأفاد مراسل قناة الغد، اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، بأن أعدادًا كبيرة من النازحين الذين حاولوا عبور النيل الأزرق للوصول الي المناطق الآمنة غرقوا في النيل.

وذكر تجمُّع شباب سنار في صفحته بمنصة “إكس”، أن معظم مستشفيات الولاية خرجت عن الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وانعدام الوقود.

ربما يعجبك أيضا