غرق 8 مهاجرين في نهر بين صربيا والبوسنة

عمر رأفت
غرق 8 مهاجرين على الأقل في نهر بين صربيا والبوسنة

قال قائد فريق الإنقاذ البوسني إن 8 مهاجرين على الأقل غرقوا وأصبح آخرون في عداد المفقودين بعد انقلاب قارب كانوا على متنه في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، أثناء محاولتهم عبور نهر درينا من صربيا إلى البوسنة والهرسك.

وصرح فلادا رانكيتش قائد فريق الإنقاذ التابع للدفاع المدني البوسني بأن القارب انقلب في حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي أثناء عبور الحدود بشكل غير قانوني.

تفاصيل حول الحادث

قال رانكيتش للصحفيين بالقرب من موقع الحادث المجاور لبلدة براتوناك البوسنية “ليس لدينا معلومات دقيقة، انتشلنا ثماني جثث حتى الآن”، وذكر أن رجال الإنقاذ يبحثون عن أم وطفلها، وقال “للأسف لا نعتقد أنهما على قيد الحياة”.

وأضاف أنه تم نشر فرق إنقاذ تابعة للدفاع المدني وكذلك شرطة الحدود من البوسنة وصربيا وغواصين ورجال إطفاء للقيام بعمليات بحث على طول ضفاف النهر التي تغطيها الغابات، وقال “استخدمنا كل الموارد الممكنة”، ولم يحدد رانكيتش عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب.

رجال الإنقاذ يبحثون

ذكر مدير الدفاع المدني بوريس ترنينيتش لوكالة سرنا للأنباء في وقت سابق إن التقديرات غير الرسمية للعدد تشير إلى 30 شخصًا منهم 15 وصلوا إلى الشاطئ.

وأفادت قناة “إن1” التلفزيونية أن رجال الإنقاذ يبحثون أيضا عن المهرب الذي نقل المهاجرين عبر النهر.

ربما يعجبك أيضا