غزة تحت القصف.. دمار بمحيط مجمع الشفاء الطبي

غارات إسرائيلية استهدفت منازل في جباليا ومخيم النصيرات بقطاع غزة

أسماء حمدي
غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، قصفها الكثيف والمتواصل على قطاع غزة، في يوم جديد من التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

واستهدفت طائرات الاحتلال محيط مجمع الشفاء الطبي، ما أسفر عن دمار كبير جراء الغارات الإسرائيلية، كما استهدفت منازل في جباليا ومخيم النصيرات بقطاع غزة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

نداءات استغاثة

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر شرق خان يونس وشرق رفح.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة بتلقيه نداءات استغاثة كثيرة بعد عودة الاتصالات للقطاع، ووصفت الهيئة الإغاثية الوضع الميداني بأنه يزداد صعوبة، مشيرة إلى نفاد مخزون الوقود لدى خدمة الإسعاف بشكل كامل.

عودة الاتصالات والإنترنت تدريجيا

أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن حجم المساعدات الحالي ضعيف للغاية ويغطي 3% فقط من احتياجات القطاع الطبي.

وفيما بدأت خدمة الإنترنت تعود تدريجيا إلى قطاع غزة بعد أن انقطعت، يوم الجمعة، خلال عمليات قصف إسرائيلية مكثفة، قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن عشرات الأشخاص استشهدوا، وأصيب مئات في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم الأحد.

قصف عنيف

ذكرت الوكالة أن هناك العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، يأتي هذا بينما تواصل الطائرات الإسرائيلية شن حملة قصف عنيف على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليلة الثانية على التوالي.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، بارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ ال7 من أكتوبر الجاري إلى أكثر من 8 آلاف شهيد و20 ألف جريح.

وأشارت إلى أن نصف عدد الضحايا من الأطفال، لافتة أيضا إلى وجود أكثر من 1500 بلاغ عن مفقودين.

ربما يعجبك أيضا