نيويورك تنفجر سكنيًّا.. فما السبب في ازدحامها الكبير؟

أحمد ليثي

عدد الشقق التي يعيش فيها ثلاثة أشخاص أو أكثر قفز بنسبة 579%، وهو ما يعني أن الزيادة الكبيرة في المعروض من هذه الشقق كانت غير متطابقة مع ما يحتاجه السوق


نشر حساب على تويتر، يطلق عليه سبيس هاب، صورة لمدينة نيويورك من الأعلى يظهر فيها حجم المباني الكثيفة، مكتظة بعضها بجوار بعضها.

وقد بدت المدينة في صورة كتلة أسمنتية. ووفقًا للمفتش، سكوت سترينجر، الذي قال في تقرير له نشره موقع سيتي ليمتس الأمريكي، عن حالة الازدحام في الإسكان بمدينة نيويورك، إن المدينة تعاني أزمة إسكان وتؤثر في الصحة والسلامة العامة وغير ذلك من مناحي الحياة.

سكان نيويورك لا يجدون مساكن

يقول التقرير إن عدد شقق الاستوديو زاد بنسبة 45% من 2005 إلى 2013، لكن عدد الشقق التي يعيش فيها ثلاثة أشخاص أو أكثر قفز بنسبة 579%، وهو ما يعني أن الزيادة الكبيرة في المعروض من هذه الشقق كانت غير متطابقة مع ما تحتاج إليه السوق، أي الشقق الأكبر حجمًا، ولكن من المحتمل أن الناس لم تكن قادرة على تحمل تكاليف الشقق الكبيرة.

 

ويوضح أن متوسط الإيجار الذي يدفعه الأشخاص الذين يعيشون في شقق مزدحمة، نما بمعدل خمس مرات أسرع من متوسط دخلهم، بنسبة 12.8% مقابل 2.7%، بعبارة أخرى، لا يقتصر الأمر على مجرد الحصول على شقة لائقة في نيويورك، بل إنه يصبح من الصعب تحمل تكلفة شقة عادية.

الإيجارات في نيويورك باهظة

وفق التقرير، توجد شقة واحدة فقط من كل ثماني شقق في مانهاتن مكتظة، وهي نسبة أعلى بكثير مما كانت عليه في الأحياء الأخرى. وهذا الأمر يوضح أن الفكرة القائلة بأن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض قد فروا إلى مانهاتن بحثًا عن ملجأ من إيجارات أعلى صحيحة تمامًا.

ولكن هذه الحالة تشير أيضًا إلى أنهم يتضاعفون على نحو متزايد، بدلًا من العثور على أماكن خاصة بهم، وهو ما يمثل مخاطر مزعجة، بسبب عدم وجود حلول لتلك الأزمة، سواء كانت عبر تقليل الإيجارات أو الانتقال إلى مكان آخر، هربًا من هذه الكثافات المضطرين إليها.

 

ربما يعجبك أيضا