غوريلا قد تتسبب في إيقاف جارناتشو مع مانشستر يونايتد

اتهامات بالعنصرية تلاحق نجم مانشستر يونايتد الشاب

حسام الدين صالح
جارناتشو - مانشستر يونايتد - غوريلا

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصارًا صعبًا على كوبنهاجن الدنماركي، في مباراة كان بطلها الحارس الكاميروني، أندريه أونانا.

وتصدى أونانا لركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة، ليحافظ على انتصار فريقه الصعب بهدف نظيف في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليحتفي به زملاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو.

جارناتشو يتسبب في أزمة

احتفل جارناتشو بفوز مانشستر يونايتد وتألق أونانا على طريقته في مواقع التواصل الاجتماعي، لينشر صورة على حسابه الخاص في منصة إكس، خلال احتفال اللاعبين مع الحارس الكاميروني، ووضع رمزًا تعبيريًّا بصورة غوريلا، ليتسبب الأمر له في أزمة، قد تصل لإيقافه من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

مانشستر يونايتد - أندريه أونانا - أليخاندرو جارناتشو

صورة التدوينة التي حذفها جارناتشو بعد الهجوم عليه

واعتبر الكثيرون وضع الأرجنتيني لرمز الغوريلا يحوي دلالات عنصرية، لتهاجمه الجماهير بنحو واسع، والمطالبة بمعاقبة اللاعب من جانب الاتحاد المحلي، الذي يعاقب اللاعبين على أي تجاوزات في منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

حالات سابقة تقلق مانشستر يونايتد

أثار الأمر القلق داخل مانشستر يونايتد، خاصة بعد معاناته من واقعة مشابهة عام 2020، حين جرى إيقاف المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني 3 مباريات وتغريمه مبلغًا ماليًّا بسبب رفعه صورة له مع أصدقائه، ونعته لأحدهم بـ”الأسمر الصغير” كدعابة، ما اعتبره الاتحاد تعبيرًا عنصريًّا.

وحدث أمر مشابه مع البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي، بعدما وضع صورة لزميله السابق بنجامين ميندي يشبهه بشخصية مرسومة على أحد منتجات الشوكولاتة التابعة لشركة في أوروبا تحمل اسم “كونجيتوس”، ليعاقب بعدها بالإيقاف لمباراة واحدة، إلى جانب تغريمه.

أونانا يعلق على الواقعة

بعد الأزمة التي تسبب بها منشور جارناتشو، تحدث أونانا عن الواقعة، وأكد أن ما فعله نجم مانشستر يونايتد الشاب لم يتسبب في أي إهانة، وأنه يعرف ما كان يقصده الأرجنتيني من منشوره.

وقال الحارس الكاميروني: “على الناس ألا تختار ما يمكن أن يشعرني بالإهانة، وأعرف بالضبط ما كان يقصده جارناتشو: القوة والقدرات المميزة، الأمر لا يجب أن يأخذ أكثر من حجمه”.

ربما يعجبك أيضا