غياب معلول وعودة كهربا.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي أمام سيمبا

تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع للأولى مواجهات دوري السوبر الإفريقي

أحمد خيري
الأهلي وسيمبا

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري نظيره سيمبا التنزاني، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي 2023، في نسختها الأولى.

ويشارك الأهلي في البطولة رفقة الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي وإنيمبا النيجيري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الإفريقي

يستضيف ملعب بنيامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا، غدًا الجمعة  20 أكتوبر 2023، في الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في حين تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 أكتوبر، في الساعة 5 مساءً.

وحال تأهل الأهلي المصري إلى نصف النهائي سيواجه الفائز من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي، بنظام الذهاب والإياب أيضًا. ومن المقرر إذاعة المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1، وأون تايم سبورتس 1.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

يعاني المارد الأحمر من غياب الظهير الأيسر الأساسي للفريق علي معلول، بسبب تأخره في اللحاق بمعسكر الفريق لتواجده مع منتخب بلاده،

ومن المتوقع عودة كهربا أساسيًّا في ظل استبعاد أنتوني موديست، بسبب نزلة برد، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، اللقاء أمام سيمبا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – ياسر إبراهيم – كريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية – أليو ديانج – إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات – محمود عبدالمنعم “كهربا”.

جوائز دوري السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن جوائز الدوري الإفريقي، على أن يتم تغيير نظام وجوائز البطولة بداية من النسخة المقبلة 2024.

  • يحصل البطل على 4 ملايين دولار.
  • يحصل الوصيف على 3 ملايين.
  • مكافأة التأهل لنصف النهائي تقدر بـ1.7 مليون.
  • مكافأة المشاركة في البطولة: مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا