فاطمة بنت مبارك تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية في مسيرة البناء والتنمية

وليد أبوالمعارف

أعربت، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، عن فخرها واعتزازها بإنجازات المرأة الإماراتية ودورها وعطائها الذي عززته بالعلم والمعرفة والعمل المخلص والمشاركة الجادة في مسيرة البناء والتنمية.

وأشادت بإسهاماتها الفعالة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على الوجود دائما في كل مجالات العمل بكل تخصصاته، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو المجتمع عمومًا، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 26 أغسطس 2022.

وأثنت الشيخة فاطمة بنت مبارك على التزام “أدنوك” ممثلة بإدارتها العليا بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة مشيدة بالتقدم الذي تحققه المرأة في “أدنوك” وتبوؤها لأعلى المناصب القيادية في الشركة، مشيرة إلى أن موظفات “أدنوك” مثال واضح على مدى ما أسهمت به المرأة وما حققته في ارتقاء سلّم العلم والمجد.

جاء ذلك في كلمة ألقتها نيابة عن سموها معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، خلال الحفل الذي نظمته شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية السنوي الثامن، الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام.

وفي ما يلي النص الكامل لكلمة للشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”:

“بداية أود أن أنقل تحياتي وأطيب التمنيات لنساء الإمارات بهذا اليوم الذي نحتفل فيه بإنجازات المرأة الإماراتية تقديرًا لدورها وعطائها الذي عززته بالعلم والمعرفة والعمل المخلص والمشاركة الجادة في مسيرة البناء والتنمية، وفي تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وفي حرصها على التواجد دائمًا في كل مجالات العمل بكافة تخصصاته، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو المجتمع بشكل عام.

لقد أدركت المرأة متطلبات عصرها وأهداف قيادتها وعملت بكل جدارة في تحقيق مكاسب وطنية عظيمة بالإضافة إلى دورها الهام في بناء الأسرة وتربية الأجيال، وأعتبر أن موظفات شركة أدنوك الرائدة أكبر مثال واضح على مدى ما أسهمت به المرأة وما حققته في ارتقاء سلّم العلم والمجد.

ففي كل عام أشهد تقدّمكن المُطرد سواء في زيادة نسبتكنّ في العمل أو في الإرتقاء المهني، ساعيات إلى تطوير الأداء بالتدريب والممارسة المعززّة بالعلم والبحث، التي أضافت لكنّ المزيد من الخبرة، كما صقلت مهاراتكن وقدراتكن مما زادكن ثراءً في العطاء المتميز.

وقد أسعدني حضوركنّ اللّافت في كافة المواقع من خلال استثماركنّ للفرص المتاحة التي وجهّت بها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وفي المقابل التزام شركة أدنوك وعلى رأس إدارتها معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الذي عمل بكل جهد من أجل تنفيذ هذه التوجيهات وعمل على أن ترتقي المرأة وتتبوأ أعلى المناصب القيادية في شركة أدنوك، فلم تعد المرأة نسبة عددية في كادر الموظفين في شركة أدنوك، بل أصبحت رأس مال قوي ومتين في البناء المؤسسي لهذه الشركة.

وفي هذا اليوم لا يسعني إلا ان أشكر جهودكنّ وأحيي فيكن روح العطاء التي تبرز ولاءكن للوطن، فهو المحور الأساس في كل مسيرة حياتكنّ، فحب الوطن والولاء له ينبثق من إحساس المسؤولية والالتزام وتقديم كل ما يمكن من أجله.
كما يتجلّى ذلك في الإخلاص للعمل وتطوير آلياته والإبداع والابتكار من أجل الوصول للنجاح، وتحقيق التنافس الشريف والتعامل مع الجميع بفعالية، وتبادل المعارف والخبرات، فالعمل الناجح يحتاج إلى فريق متعاون متكامل مندمج في إخاء وتسامح، مع الحرص على نقل المعرفة إلى الجدد من الموظفات ونقل الخبرات لهم، ودعمهم وتشجيعهم وتقديم كل ما يمكن لنجاح العمل وليس الأشخاص فقط.

فالسعي للنجاح بشغف وروح جماعية من أجل بنائكم المهني يعزز من فرص نجاح المؤسسة الذي يعد إنجازاً للوطن.

لقد اعطت الامارات الحبيبة بسخاء لأبنائها نساءً ورجالاً ، ولذا فإن قيادتنا الرشيدة ترى فيكم جميعاً صمام الأمان الأول لمستقبل مشرق وواعد ينعم بخيره جيل بعد جيل.

وفي ختام كلمتها أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” عن شكرها وتقديرها لكل أمٍّ ربّت وعلّمت وأنشأت رجالاً ونساءً خدموا وطنهم ورفعوا اسمه، وكل رجل ساند اخته وزوجته وأبنائه من أجل هذا الوطن الغالي”.

ربما يعجبك أيضا