فافرينكا يتألق ويضرب موعدًا مع ديوكوفيتش في ويمبلدون للتنس

حسام الدين صالح
فافرينكا - تنس - بطولة ويمبلدون

عاد السويسري ستان فافرينكا ليقدم أداءً قويًّا في فوزه على الأرجنتيني توماس اتشيفيري، ليحجز مقعدًا بالدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس.

وربما شارفت مسيرة اللاعب البالغ 38 عامًا على الانتهاء، لكنه تفوق على لاعب يصغره بعقد ونصف من الزمن، اليوم الخميس 6 يوليو 2023، بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4 و6-2 في أجواء مشمسة بالملعب رقم 3.

وقت الثأر لنوفاك

هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فافرينكا إلى الدور الثالث بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 3 سنوات، وسيواجه حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش، الرجل الذي جعله يذرف الدموع عندما تغلب عليه السويسري في نهائي فرنسا المفتوحة 2015.

وخرج فافرينكا، المصنف 88 عالميًّا، الذي تعرض لمشكلات في ركبتيه لم تمنعه من استكمال مسيرته، في الدور الأول أو الثاني في آخر 6 مشاركات بالبطولات الأربع الكبرى.

ويمبلدون ليست البطولة المفضلة

قال اللاعب، الذي فاز بألقاب أستراليا المفتوحة 2014 وفرنسا المفتوحة في العام التالي وأمريكا المفتوحة 2016، في مقابلة على جانب الملعب، بعد التغلب على المصنف 29 في البطولة: “منذ وقت طويل لم أحقق انتصارات عديدة في البطولات الأربع الكبرى”.

وأضاف “كنت أعمل جاهدًا لأعود إلى المستوى الأفضل، وأنا سعيد بأدائي”.

وويمبلدون ليست البطولة المفضلة للاعب السويسري، الذي وصل إلى دور الـ8 في مناسبتين فقط، وتأهل إلى الدور الثالث في نادي عموم إنجلترا للمرة الأولى منذ 2015.

ربما يعجبك أيضا