فافرينكا يهزم موراي في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
فافرينكا - تنس - بطولة ويمبلدون

تغلب ستان فافرينكا على أندي موراي 6-4 و6-4 و6-2 في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأحد 26 مايو 2024، فيما قد تكون آخر مشاركة للاعب البريطاني في ثاني البطولات الأربع الكبرى.

وكان اللاعب السويسري قد حقق انتصارين في 3 مواجهات جمعت بينهما في فرنسا، بما في ذلك قبل نهائي 2017 التي لم يتعاف بعدها موراي إذ تعرض لمشكلة في الفخذ خضع على إثرها لجراحتين.

وبعدما تغلب على موراي بثلاث مجموعات في الدور الأول قبل أربع سنوات، بدأ اللاعب السويسري البالغ عمره 39 عاما المواجهة رقم 23 بينهما بقوة وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول.

وحسم بطل فرنسا المفتوحة 2015 المجموعة الأولى بفضل إرساله القوي قبل أن يطلق ضربات خلفية صاروخية بيد واحدة من الخط الخلفي في الشوط الثالث من المجموعة الثانية ليضع منافسه تحت الضغط.

وحصل موراي (37 عامًا)، والذي قال إن من غير المرجح أن يواصل اللعب بعد هذا الصيف، على دعم كبير من جماهير ملعب فيليب شاترييه وقاتل لكنه لم يتمكن من إيقاف فافرينكا الذي فاز بالمجموعة الثانية.

وتأخرت بداية المجموعة الثالثة بسبب وقت مستقطع طبي طلبه فافرينكا بسبب مشكلة في ربلة الساق اليسرى، لكن موراي بدا هو الآخر متأثرا بمشكلة في الساق ليتقدم اللاعب السويسري في البطولة.

ربما يعجبك أيضا