فان جال يعود إلى أياكس الهولندي في منصب جديد

أحمد خيري
أياكس - الدوري الهولندي

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، تعيين مدربه السابق لويس فان جال، في منصب استشاري بالنادي المتعثر بهدف إنهاء سلسلة من النتائج المخيبة.

ويحتل أياكس المركز 15 بين 18 فريقًا في الدوري ولم يفز بأي مباراة منذ الجولة الافتتاحية على الرغم من إنفاق أكثر من 100 مليون يورو (104.71 مليون دولار) على التعاقد مع لاعبين جدد في فترة ما قبل الموسم.

أياكس - الدوري الهولندي

أياكس – الدوري الهولندي

وأنهى أياكس الموسم الماضي في المركز الثالث وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 13 موسمًا. وفاز فان جال (72 عامًا) بثلاثة ألقاب للدوري إضافة لدوري أبطال أوروبا 1995 كمدرب لأياكس بين عامي 1991 و1997.

وقال فان جال في بيان “أريد مساعدة أياكس من خلال خبرتي الكبيرة في كرة القدم. ويجب أن نعود للطريق الصحيح مرة أخرى”.

وفي الأسبوع الماضي أقال أياكس مديره الرياضي سفين ميسلينتات، الذي تم تعيينه في مايو في مواجهة احتجاجات داخل النادي وخارجه بسبب نتائج الفريق المخيبة. وجاءت إقالة ميسلينتات بعد ساعات من إلغاء مباراة أياكس على أرضه أمام فينوورد عندما بدأ المشجعون أعمال شغب عقب تأخر أياكس 3-صفر.

وخلال مسيرته التدريبية التي استمرت 30 عامًا، تولى فان جال تدريب برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وحصل على المركز الثالث مع المنتخب الهولندي في كأس العالم 2014.

ربما يعجبك أيضا