فان دايك قبل لقاء كرواتيا: رغبة اللاعبين ستحسم الأمم الأوروبية لصالحنا

أحمد خيري
فان دايك - هولندا

يرى قائد منتخب هولندا، فيرجل فان دايك، أن رغبة اللاعبين في الفوز بدوري الأمم الأوروبية سيتغلب على الإرهاق بعد الموسم الشاق.

ويقود المدافع الهولندي فريقه لمواجهة كرواتيا، الحاصلة على برونزية كأس العالم 2022، في الدور قبل النهائي للبطولة في روتردام، غدًا الأربعاء 14 يونيو 2023. وتلعب إيطاليا أمام إسبانيا في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي بعد غد الخميس.

فان دايك يتحدث عن مواجهة كرواتيا

قال فان دايك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023: “من الصعب استحضار الطاقة في نهاية الموسم لكن بالنسبة لنا فهناك حوالي 10 لاعبين خاضوا نهائي دوري الأمم الأوروبية الموسم الماضي، ويريدون الفوز بالبطولة هذا الموسم بعد الخسارة من البرتغال بهدف نظيف في العام الماضي”.

وأضاف: “بعد الخسارة أمام البرتغال أدركنا أنه كان علينا التعامل مع اللقاء بطريقة أفضل، وكانت النسخة الأولى ولم نكن نعرف كيفية التصرف، والآن نشعر بها ونرغب في الفوز بالبطولة على الرغم من صعوبة الفوز على كرواتيا”.

وحققت هولندا لقبًا كبيرًا واحدًا فقط عندما فازت ببطولة أوروبا عام 1988 حين كان المدرب رونالد كومان جزءًا من الفريق، وهو الآن المدير الفني للمنتخب البرتقالي. يذكر أن نهائي البطولة سيقام يوم الأحد المقبل 18 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا