«فاوتشي» يدعو لفرض التطعيم ضد «كوفيد-19» على المسافرين محلياً

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – صرح “أنتوني فاوتشي” كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض، اليوم (الإثنين)؛ بأنه يجب إعادة النظر في فرض التطعيم أثناء السفر محلياً، مع انتشار متحور “أوميكرون” مسببًا إصابات متزايدة في بعض الولايات الأمريكية.

ودعا خبير الأمراض المعدية خلال مقابلة مع شبكة “إم إس إن بي سي” إلى تطبيق شرط التطعيم ضد “كورونا” قبل السفر على متن رحلة داخلية، وذلك بعدما حث المواطنين على تجنب إقامة حفلات ليلة رأس السنة الجديدة، وفقا لـ”أرقام”.

وقال “فاوتشي”: “إن جعل التطعيم مطلبًا للرحلات الداخلية يعد حافزًا لحث المزيد من المواطنين على الحصول على اللقاح”.

وأشار مستشار البيت الأبيض إلى أن المسؤولين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يناقشون بجدية إمكانية تقليل فترة العزل والحجر الصحي للعمال الأساسيين.

وتأتي تصريحات “فاوتشي” في أعقاب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى مستويات قياسية في عدة ولايات، بما في ذلك نيويورك، التي أبلغت عن 49.708 ألف حالة إصابة جديدة في الرابع والعشرين من ديسمبر.

ودفعت تلك الزيادة الكبيرة في الإصابات شركات الطيران إلى إلغاء حوالي 2800 رحلة جوية خلال عطلة الأسبوع الماضي بسبب نقص الموظفين، ومن المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الوضع في الولايات مع رابطة حكام الولايات في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا