فتح باب الترشيحات لجائزة البنك الإسلامي في الاقتصاد 2025

مصطفى خلف الله
المعهد الإسلامي

أعلن معهد البنك الإسلامي للتنمية، فتح باب الترشيحات لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للإنجاز الفعال في الاقتصاد الإسلامي لعام 1446هـ 2025.

وبحسب بيان اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، تهدف الجائزة، التي تتمحور هذه النسخة منه حول فئة “الإنجازات التنموية”، إلى تقدير ومكافأة وتشجيع المشاريع الناجحة التي تقدم حلولاً لأبرز التحديات التنموية لدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

ويسمح للأفراد والمؤسسات ترشيح المشاريع ذات التأثير الإيجابي الملموس على حياة الناس، أو التي لها تأثير جوهري على التنمية الاقتصادية المسترشدة بالمبادئ الإسلامية. ويجب أن تكون المشاريع المرشحة قد تم البدء في تنفيذها خلال السنوات السبع الماضية، كما يجب أن تكون قابلة للتكرار في أماكن أخرى.

وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار للفائز بالمركز الأول، و70 ألف دولار أمريكي للمركز الثاني، و 30 ألف دولار أمريكي للمركز الثالث.
وتشتمل عملية الترشيح على خطوتين من خلال زيارة صفحة “كيفية تقديم الترشيحات” على بوابة جائزة البنك الإسلامي للتنمية.

تتمثل الخطوة الأولى في تسجيل معلومات مقدِّم الترشيح، وهي متاحة حتى تاريخ 30 أكتوبر 2024، بينما تتمثل الخطوة الثانية في أن يقوم مقدم الترشيح بتحميل استمارة الترشيح بكافة التفاصيل وإرفاق الملفات ذات الصلة قبل تاريخ 3 نوفمبر 2024.
وسيتم تكريم الفائز بالجائزة والوصيف في حفل تقديم الجوائز خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2025 في موعد سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

ربما يعجبك أيضا