لإنهاء الانقسام.. فتح وحماس توقعان «إعلان بكين»

عبدالمقصود علي
المصالحة الفلسطينية

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن فصائل فلسطينية عديدة اتفقت على إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية، وذلك بالتوقيع على إعلان بكين في العاصمة الصينية، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على الإعلان في الحفل الختامي لحوار المصالحة بين الفصائل الذي استضافته بكين منذ الأحد وحتى اليوم.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي.جي.تي.إن) في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلًا فلسطينيًا في المجمل بينهم قادة حركتي فتح وحماس التقوا أيضًا بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانج يي.


وكان ممثلون لفتح وحماس التقوا في بكين في أبريل لبحث جهود المصالحة لإنهاء نحو 17 عامًا من الخلافات، وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن قادة حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين سيلتقون مع ممثلي وسائل الإعلام في بكين الثلاثاء بحضور وزير الخارجية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الصيني حصول اتفاق بين الفصائل الفلسطينية لتشكيل “حكومة مصالحة وطنية مؤقتة” لإدارة غزة بعد الحرب.

وقال وانج خلال توقيع “إعلان بكين” من جانب الفصائل في العاصمة الصينية بكين: “أهم نقطة هو الاتفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية مؤقتة حول إدارة غزة بعد الحرب”.

ربما يعجبك أيضا