فجر كابيتال الإماراتية تقود تحالف للاستحواذ على 65% من «أستر دي إم» للرعاية الصحية

تعاون إماراتي هندي للاستحواذ على 65% من «أستر دي إم» للرعاية الصحية

مصطفى خلف الله

وقع تحالف بقيادة “فجر كابيتال” الإماراتية اتفاقية نهائية مع “أفينيتي” الهندية للاستحواذ على حصة 65% في الشركة الخليجية “أستر دي إم” للرعاية الصحية.

ووفقا لموقع بلومبرج الشرق، فإن الاتفاقية جاءت بعد حصول “أستر”، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، على موافقات مجلس إدارتها، ومجلس إدارة شركة “أفينيتي القابضة”، لفصل الأعمال في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي إلى كيانين مستقلين.

تأسست “أستر دي إم” للرعاية الصحية من قِبل الدكتور آزاد موبين عام 1987 في دبي، لتنمو إلى 19 مستشفى و13 عيادة و226 صيدلية و251 مركزاً لخدمة المرضى في 5 ولايات بجنوب الهند. بالإضافة إلى 15 مستشفى و118 عيادة و276 صيدلية تتوزع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وعُمان والبحرين والأردن.

الصفقة التي تضم إلى “الفجر كابيتال”، وهي شركة ملكية خاصة، كلاً من هيئة الإمارات للاستثمار، وشركة الداو القابضة (الذراع الاستثمارية لمجموعة الساير)، وشركة هنا للاستثمار (إحدى الشركات التابعة لشركة العليان للتمويل) وشركة الوفرة للاستثمار الدولي، قُيّمت أعمال “أستر” في دول الخليج بقيمة مؤسسية تبلغ 1.7 مليار دولار، وقيمة حقوق الملكية بمليار دولار.

وستحتفظ عائلة موبين بحصة 35% من “أستر” الخليجية، كما ستستمر بإدارة وتشغيل الأعمال في دول مجلس التعاون، حيث سيبقى آزاد موبين في منصبه كرئيس لمجلس الإدارة ويشرف على الشركات في الهند والخليج، بينما ستتولى أليشا موبين منصب المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة “أستر” الخليجية

ربما يعجبك أيضا